لتوفيره مجاناً للمغاربة وتصديره للدول الإفريقية.. هل تمولُ الدولة منصة إنتاج اللقاحات بمدينة محمد السادس التكنولوجية بطنجة؟

Journaliste
2020-11-30T20:40:48+01:00
الرئسيةسلايدر
30 نوفمبر 2020
لتوفيره مجاناً للمغاربة وتصديره للدول الإفريقية.. هل تمولُ الدولة منصة إنتاج اللقاحات بمدينة محمد السادس التكنولوجية بطنجة؟

الصحافة _ الرباط

دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة إلى تمويل منصة إنتاج اللقاحات بمدينة محمد السادس التكنولوجية “طنجة تيك”، لضمان الاكتفاء الذاتي للبلاد ومساعدة الدول الأفريقية في إطار الشراكات، وخلق نظام معلوماتي للتعاون وتبادل المعلومات على المستوى الدولي في مواجهة الجوائح والفيروسات والأمراض الوبائية.

وطالبت الشبكة، التي يرأسها علي لطفي، الحكومة الاستثمار في الإنسان وتعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة، وفقا للتوجيهات الملكية في هدا الصدد، ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج الوطني في المجال الطبي.

كما دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، في بلاغ لها، إتاحة اللقاح المضاد لكوفيد – 19 مجانا لجميع المغاربة بمختلف طبقاهم الاجتماعية، باعتباره أفضل فرصة للتخفيف من وطأة هذه الجائحة على الأفراد والمجتمع وعلى الاقتصاد الوطني، وعودة الحياة إلى حالتها الطبيعية وضمان سلامة المواطنين الصحية وحياتهم.

وذكر ذات البلاغ، أن جائحة كورونا تشكل تحديا صحيا عالميا غير مسبوقا ولا يمكن مواجهته إلا بتدخل الدولة وبذل مجهودات، كما تم ذلك خلال فترة الحجر الصحي، مشددا على اختيار الفئات التي توجد في الصفوف الأمامية أغلبهم موظفو الدولة (الصحة والتعليم والأمن الوطني والدرك والقوات المساعدة ورجال المطافئ والجيش الملكي).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق