لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين.. مسؤول أمريكي رفيع المستوى في زيارة للمغرب

Journaliste
الرئسيةسلايدر
13 أكتوبر 2020
لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين.. مسؤول أمريكي رفيع المستوى في زيارة للمغرب

الصحافة _ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، سيقوم قريبا بزيارة للمغرب تهدف إلى “تعزيز أكثر للشراكة الاستراتيجية” بين واشنطن والرباط.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن “مساعد وزير الخارجية شينكر سيلتقي بالمغرب، برفقة السفير ديفيد فيشر، مسؤولين حكوميين للتباحث حول سبل الرفع من التعاون الاقتصادي والأمني من أجل تعزيز أكثر للشراكة الاستراتيجية الأمريكية-المغربية”.

وتندرج هذه الزيارة للمملكة في إطار جولة يقوم بها الدبلوماسي الأمريكي رفيع المستوى (12-21 أكتوبر)، تنطلق من لبنان وتختتم بالمملكة المتحدة.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة، والتي تعكس تحالفا متينا وعريقا، عدة جوانب على مستويات الدبلوماسية والدفاع والاقتصاد، فضلا عن التبادل الثقافي والإنساني.

وقد تم إرساء العديد من الأدوات من قبل الجانبين لتمكين هذه الشراكة من الاستفادة من كل إمكاناتها، لا سيما الحوار الاستراتيجي، والمجلس الاستشاري للدفاع، واتفاق التبادل الحر، الفريد من نوعه في القارة الإفريقية، فضلا عن ميثاقي تحدي الألفية.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق