لا علاقة لكم بمغاربة الخارج.. الإستقرار هنا!

27 يونيو 2019
admin
الرئسيةسلايدرمغاربة العالم
لا علاقة لكم بمغاربة الخارج.. الإستقرار هنا!

الصحافة _ حسن أبوعقيل من أمريكا

طل علينا رئيس الحكومة السيد العثماني متحدثا عن مغاربة الخارج ورغبتهم في الإستقرار داخل الوطن على أساس أنهم حرصون على العودة بامتياز . ماذا أعد رئيس الحكومة لمغاربة الخارج ؟ وماذا هيأ لهم داخل المغرب ؟ وهل وفر لهم ما وفرته لهم دول الإستقبال من نعم الحياة والإستقرار ؟ حتى لا أقول أن ما صرح به رئيس الحكومة بخطاب يحمل الكذب , أقول له أن يصحح ما نطق به لسانه من أخطاء متعمدة هدفها استمالة مغاربة الخارج بالتمويه وإطلاء الحال المظلم بالأمل الوردي (…).

السيد رئيس الحكومة إن أهالينا وأسرني وأحبابنا وجيراننا يعيشون حياة ضنكا منذ سابق عهدكم وولايتكم التي أتت من أجل تصحيح ما اقترفته الحكومات السالفة وأذكركم بأنكم حملتم شعار” محاربة الفساد ” وشعار ” القضاء على الفقر ” وتبنيتم المرجعية الإسلامية كوسيلة لاستقطاب جموع المواطنين الذين فقدوا ثقتهم في احزاب الذل والعار وصوتوا عليكم على أساس أنكم البديل لكن الصدمة كانت قوية وفاجعة وندم لكونكم كرستم نفس السياسة وكنتم من نسخ أصول سياسة الإزدراء والتسلط والإفتراء وكنتم من أهان المواطن دون حمرة الخجل.

ساهمتم في إضعاف شأن مغاربة الخارج ووقفتم ضد تنزيل الفصول الدستورية وصوت أغلبكم على عدم السماح لمغاربة الخارج رئاسة الجهات ولازلتم تتظاهرون بمساندتكم لمغاربة الخارج وتقحمون تعليمات الملك في كل شيئ على أساس أن سياستكم جادت ونجحت في الرقي بكرامة مغاربة العالم . أين سيعود مغاربة الخارج ؟ واش كتحلم أن هناك رغبة للعودة في الظروف الراهنة ؟ الحال لا يبشر بخير ومعاناة الشعب المغربي داخل الوطن تجسد سوء التدبير فأين الإستقرار والمواطن ليس له مأوى يعيش على الديون والإقتراضات البنكية ؟ المواطن مغلوب على أمره أمام الفقر أمام الجرائم اليومية أمام طابور الإنتظار للوعود بالتشغيل وإيجاد أسِرة داخل المستشفيات أين سيارات الإسعاف أين الأدوية أين كرامة الباعة المتجولين أمام إنزال الهروات والعصي أين حقوق المواطن في الإحتجاج السلمي والتظاهر أمام التدخل الأمني العنيف.

السيد رئيس الحكومة ما نعرفه أنك رئيس السلطة التنفيدية وليس الملك أنت رئيس للحكومة بجميع وزرائها والملك رئيس للمجلس الوزاري لهذا من الواجب عليك أن تتحمل كل المسؤوليات أو تستقيل حتى يتبين الخيط الأبييض من الأسود أما أن تستلذذ بالراتب الشهري وما تيسر لكم من تحكم واستقواء وسلطة فتحمل مسؤولية التدبير الذي ستحاسب عنه أمام الخالق عز وجل فالمال مال الشعب وأنت خادم للشعب.

البنية التحتية لن يستطيع مغاربة الخارج التجاوب معها في ظل رواتبكم ومعاشاتكم واستفزازاتكم مغاربة الخارج لسوا نعج فقد هاجروا الوطن ليجدوا متنفسا جديدا من الإستقرار والحريات والديمقراطية فقد هاجروا لمساعدة أهاليهم وأسرهم وفي نفس الوقت قدموا للبلاد ما لم تقدمه الحكومات . تحويلات مالية وودائع داخل الأبناك لولاها لعاشت بعض الوزارات أزمات مالية خانقة مغاربة الخارج دافعوا عن الوحدة الترابية ورفعوا العلم المغربي داخل المحافل الدولية فحين أموال الشعب تصرف على اللوبيات التي لم تخدم القضية وخير دليل لازالت الصحراء المغربية موضوع نقاش داخل الأمم المتحدة علما أن مغاربة الخارج هم من عرفوا بالقضية وتشبتوا بمغربية الصحراء لا على مستوى الإتحاد الأوروبي ولا في أمريكا وباقي العالم . السيد رئيس الحكومة إستغفر ربك واترك مغاربة الخارج ينعمون داخل دول الإستقبال وقبل أن تتحدث عن مغاربة الخارج الأولى أن تحل مشاكل الأفارقة الذين استقدمتموهم ونصبت لهم خياما وأصبحوا ملشيات وعصابات ينتقمون من بناتنا وأولادنا راجع البقعة السوداء المقابلة لمحطة اولاد زيان وبعدها تحدث عن مغاربة الخارج .

فاصل ونواصل

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق