لاعبو الوداد الأغلى وطنيا والدوري الاحترافي المركز الخامس قاريا

journalist3
الرئسيةالمغربرياضةسلايدرفي الواجهة
8 أبريل 2021
لاعبو الوداد الأغلى وطنيا والدوري الاحترافي المركز الخامس قاريا

الصحافة _ وكالات

جاء فريق الوداد البيضاوي في صدارة ترتيب الأندية المغربية من حيث القيمة التسويقية للاعبين بالنسبة لموسم 2020 – 2021، حسب تقييم أصدره موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في الشؤون الرياضية.
وتبلغ قيمة لاعبي الفريق الأحمر 12 مليون يورو، متبوعا بالرجاء بـ 9 ملايين يورو، ثم نهضة بركان الثالث بـ 8 ملايين يورو، فحسنية التي جاءت في المرتبة الرابعة بـ 7 ملايين يورو.
ويأتي الحارس أحمد رضى التكناوتي على رأس لاعبي الفريق الأحمر، حيث تبلغ قيمته المالية 1.20 مليون يورو، متقدما على أيوب الكعبي بـ 1.10 مليون يورو ومحمد أوناجم بمليون يورو، ثم يحي جبران بقيمة إجمالية بلغت 725 ألف يورو.
وجاء الحارس أنس الزنيتي في مقدمة لاعبي الرجاء، حيث تبلغ قيمته التسويقية 800 ألف يورو، متبوعا بعبد الإله الحافيظي بقيمة مالية حددت في 750 ألف يورو، بعدما تراجعت قيمته التي كانت محددة في 1.65 مليون يورو ثم مروان الهدهودي بـ 600 ألف يورو.
وعلى مستوى ترتيب الدوريات على الصعيد القاري، حل الدوري الاحترافي، من حيث القيمة المالية للاعبيه، في المركز الخامس إفريقيا، بمبلغ إجمالي يقدر بـ 93.43 مليون يورو، وراء كل من الدوري المصري المتصدر بـ 146 مليون يورو، والدوري الجنوب إفريقي الثاني بـ 128 مليون يورو، والبطولة الجزائرية بـ 119 مليون يورو ثم الدوري التونسي في المركز الرابع بـ 105 ملايين يورو.
لكن من حيث قوة الدوريات القارية، فإن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يضع البطولة الوطنية في الرتبة الثانية على المستوى القاري، حيث جاءت في المركز 33 عالميا، فيما يتصدر القافلة الدوري المصري، الذي يحتل الرتبة 15 عالميا.
وفي موضوع ذي صلة، قال التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، إن فريقه مستعد لمواجهة أي فريق في دور ربع نهائي مسابقة كأس دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، مشيرا إلى أن فريقه لا يخشى مواجهة النادي الأهلي في دور ربع النهائي.
وأضاف، في تصريح خص به قناة الحدث اليوم المصرية، أنه في حال وضعت القرعة فريقه في مواجهة أي فريق عربي في دور الربع، ستكون مباراة قوية، باعتبار أن الفرق التي تأهلت كلها قوية، مؤكدا على أن الوداد يسعى إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية.

المصدر: الإتحاد الإشتراكي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق