لارام” تطلق أول خط جوي مباشر يربط الداخلة بأوروبا

journalist3
أوروباالرئسيةالمغربسلايدرفي الواجهة
13 يناير 2021
لارام” تطلق أول خط جوي مباشر يربط الداخلة بأوروبا

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خط جوي مباشر يربط مدينة الداخلة بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك ابتداء من يوم 12 فبراير 2021، يعد أول خط مباشر يربط الداخلة بالقارة الأوروبية، باستثناء جزر الكناري.

وقالت الشركة في بلاغ صحفي بأن تشغيل هذا الخط تم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وسيوفر إمكانية “السفر بين الداخلة والقارة الأوربية (باستثناء جزر الكناري) عبر رحلة لا تتجاوز مدتها 4 ساعات ونصف”. وسيكون الخط متوفرا رهن إشارة المسافرين من خلال رحلتين في الأسبوع، يومي الثلاثاء والجمعة.

وأوضح بيان “لارام” أن هذا الخط سيمكن من “المساهمة في الدفع بهذه الوجهة السياحية المهمة”، فيما أوضح حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن الشركة تحرص “على مواكبة النهوض بالسياحة الوطنية، وبشكل خاص خلال الأزمة. لذلك كان من الضروري أن نعزز تعبئتنا رفقة المكتب الوطني المغربي للسياحة للنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي لبلدنا”.

وقد تم اختيار فرنسا، وخاصة عاصمتها باريس، وجهة لهذا الخط الجديد كونها “تعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياح في أوروبا”، كما أن مدينة الداخلة تعتبر “وجهة سياحية أصبحت تعرف إقبالا كبيرا نظرا لمؤهلاتها المتميزة”، وفق تعبير المصدر نفسه.

يذكر أن مدينة الداخلة وكافة مدن الصحراء المغربية بدأت تشهد انتعاشة اقتصادية كبيرة، خصوصا إثر التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على كامل صحرائه. وقد حل بالمدينة نهاية الأسبوع الماضي وفد أمريكي رفيع زار القنصلية الأمريكية المرتقب فتحها بالمدينة، كما تم إطلاق منصة اقتصادية بشراكة بين المغرب وواشنطن تروم خلق دينامية اقتصادية إقليمية.

المصدر: فبراير

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق