لأول مرة في عهد الرئيس الأمريكي بايدن.. التفاصيل الكاملة لتحرك قياديين كبار في شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكيي في الصحراء المغربية!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
1 أبريل 2021
لأول مرة في عهد الرئيس الأمريكي بايدن.. التفاصيل الكاملة لتحرك قياديين كبار في شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكيي في الصحراء المغربية!

الصحافة _ الرباط

بعدما وقع على اتفاقية شراكة مع شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، حل مساء الأربعاء، رئيس شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي، جوشوا هاريس تيل، بمدينة الداخلة رفقة وفد رفيع عن حزب الرئيس جو بايدن.

ويقوم رئيس شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي بزيارة رفقة أعضاء منظمته إلى الصحراء المغربية طيلة الأربعة أيام المقبلة، حيث من المرتقب أن يقوم بزيارة عدد من المشاريع بمدينة الداخلة، كما سيلتقي بعدد من المسؤولين الحزبيين، والشبيبات في المدينة.

و أجرى وفد الحزب الديمقراطي الأمريكي لقاءا اليوم الخميس مع المدير العام المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب.

وتناول هذا اللقاء، تقديم نبذة عن المركز واختصاصاته وعمله وكذا الاصلاح الذي شهدته المراكز الجهوية للاستثمار، فضلا عن المشاريع التي تشهدها الجهة، والتي يدعمها المركز.

وقدم المدير الجهوي للاستثمار بالجهة، منير الهواري عرضا حول جهة الداخلة وادي الذهب مبرزا أن الجهة تزخر بمؤهلات اقتصادية كبيرة، وهناك استثمارات في مختلف المجالات، وأن هذه الاستثمارات لها تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية بالمنطقة ومن شأنها خلق فرص شغل.

وأضاف المسؤول الجهوي عن الاستثمار، أن من بين الاختصاصات الأساسية للمركز، مواكبة المقاولين الشباب خصوصا خلال مرحلة انطلاق المشاريع، مشيرا أن البداية كانت مع النساء ومواكبتهم في عدد من الأمور التقنية.

وأشار الهواري إلى أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على صحرائه عزز من مكانة الداخلة والجهة الاستثمارية وأصبحت قبلة دولية لعدد من الاستثمارات الدولية.

من جهتهم عبر الوفد الأمريكي، عن انبهاره بالتنمية التي تشهدها مدينة الداخلة، وجميع المبادرات المفتوحة، مؤكدا على ضرورة قدوم مستثمرين أميركيين لاسيما الشباب للاستفادة من فرص الاستثمار في المنطقة والمساهمة في التنمية المحلية والاقتصادية التي تشهدها الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق قالت هايتر براون أنها زارت الداخلة قبل عشر سنوات واليوم المدينة والجهة تغيرت بشكل كبير وهذا يوضح العمل الكبير الذي تم القيام به طيلة هذه السنوات لتنمية الإقليم.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قد استقبل أمس الأربعاء بالرباط، وفدا عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، يضم كلا من رئيس شبيبة الحزب ونائبته ماك فادن كاريسما، وعضو منظمة نساء الحزب، كلوفر دانييل نيكول، وعضو الحزب الديمقراطي، هيدر ريني.

وناقش اللقاء إمكانية تبادل الخبرات والتجارب بين الحزبين عموما وتنظيميهما الشبابي والنسائي، بما يعزز متانة العلاقات السياسية التي تربط حزبا الأصالة والمعاصرة والديمقراطي الأمريكي.

هذا ويقوم وفد أمريكي بدعوة من حزب الأصالة والمعاصرة، بزيارة إلى مدينة الداخلة، يتكون من رئيس شبيبة الحزب الديموقراطي الأمريكي وقيادات نسائية وشابة داخل الحزب الحاكم الأمريكي، حيث يرتقب أن يشارك هذا الوفد في مائدة مستديرة بالداخلة حول المقترح المغربي للحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق