كورونا يصيب 540 طفلا مغربيا.. ومعظمهم وضعهم الصحي ليس خطيرا

10 مايو 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
كورونا يصيب 540 طفلا مغربيا.. ومعظمهم وضعهم الصحي ليس خطيرا

الصحافة _ الرباط

أعلن مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الاحد، في التصريح الصحفي اليومي، أن عدد الاطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب بلغ 540 طفلا.

وأبرز اليوبي أن من بين 6063 من مجموع حالات الاصابة بكوفيد19، تم تسجيل، 540 حالة تتعلق بالاطفال أقل من 14 سنة ، أي بنسبة 9 في المائة، مشيرا إلى أن حالة الأطفال أثناء التكفل بهم كانت أبسط من الحالات عند الأشخاص البالغين، بحيث كان ما يربو عن 93 في المائة إما حالات ليست لديها أعراض المرض أو حالات مرضية بسيطة، والحالات الخطيرة لم تتجاوز عند هذه الفئة العمرية 1.3 في المائة.

وأشار الى أنه تم تسجيل، في نفس الفئة العمرية، حالة وفاة واحدة لرضيع عمره 17 شهرا والذي كان يعاني من أمراض متعددة منها مشكل في النمو والكليتين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق