“كورونا” يرفع عملة “بيتكوين” بنسبة 10%

admin
2020-09-29T15:58:33+01:00
اقتصادالرئسية
3 فبراير 2020
“كورونا” يرفع عملة “بيتكوين” بنسبة 10%

الصحافة _ وكالات

شهدت عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة واحدة من أقوى انتعاشاتها، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 10% خلال الأسبوع الجاري، وبشكل عام اكتسبت 30% منذ نهاية 2019.

وبحسب شبكة “CNN” الإخبارية، فإن العملة المشفرة ارتفعت، بالتزامن مع تسبب المخاوف من تفشي كورونا في صدمة لأسواق الأسهم العالمية، حيث إنها حققت مع بداية العام الحالي 2020، أفضل أداء لها، حيث وصل سعرها إلى 9300 دولار.

وأوضحت الشبكة، أن شعور المستثمرين بالقلق والتوتر من انتشار كورونا، ليس العامل الوحيد الذي ساهم في دفع “بيتكوين” إلى الأعلى.

ولفت شون ديجي، الرئيس التنفيذي لشركة “Digix” الرقمية، إلى إن “ارتفاع العملة المشفرة مرتبط بالشكوك الاقتصادية المستمرة”.

وقال ديجي إن “المخاوف المستمرة بشأن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والمخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتوتر السياسي بين اليابان وكوريا الجنوبية، كلها عوامل عززت أسعار البيتكوين، لكن من الواضح أن الفيروس الصيني هو أكبر محفز في الآونة الأخيرة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق