“كورونا” باق ويتمدد.. 397 حالة جديدة في الصين و109 وفيات جديدة

22 فبراير 2020
“كورونا” باق ويتمدد.. 397 حالة جديدة في الصين و109 وفيات جديدة
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

ذكرت هيئة الصحة الصينية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 397 حالة اصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و109 حالة وفاة حتى منتصف ليلة أمس، في المناطق ال31 بالبلاد.

وأوضحت اللجنة في حصيلتها اليومية، أن مقاطعة خوبي شهدت معظم هذه الوفيات ب106 حالة، فيما تم تسجيل حالة واحدة في مقاطعة خبي، وشنغهاي.

وأضافت أن 20659 مريضا مصابا بالفيروس خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، من بينهم 2393 شخصا تعافوا أمس الجمعة وحدها.

وقالت اللجنة إن العدد الاجمالي للوفيات ارتفع إلى 2345 شخصا فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس 76288 شخصا.

إلى ذلك، حذَّرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن فرصة احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في العالم تتقلص، وإنه يتعين على الدول التحرك سريعاً للسيطرة على الانتشار.

ورداً على سؤال عما إذا كان الانتشار يقف عند “نقطة تحول” بعد اكتشاف حالات إصابة ووفيات جديدة بالفيروس في إيران ولبنان، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه لا يزال يعتقد أن بالإمكان السيطرة على الفيروس.

غير أنه أضاف “الفرصة تتقلص، لذا علينا أن نتحرك سريعا قبل أن تفوت بشكل كامل، هذا التفشي يمكن أن يسير في أي من الاتجاهين، إذا تصرفنا بشكل صحيح يمكننا تجنب أي أزمة خطيرة، لكن إذا ضيعنا الفرصة فسوف نواجه مشكلة خطيرة”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!