“كورونا”.. الصحة العالمية تدعو للاستعداد إلى “وباء عالمي محتمل”

25 فبراير 2020
“كورونا”.. الصحة العالمية تدعو للاستعداد إلى “وباء عالمي محتمل”
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، إن العالم عليه أن يبدل المزيد من الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد وأن عليه الاستعداد لـ”وباء عالمي محتمل”.

وأوضح غيبريسوس أن المنظمة لا تعتبر أن كورونا وصل إلى مرحلة وباء عالمي، لكنه أشار إلى أن على دول العالم “القيام بكل ما هو ممكن للاستعداد لوباء عالمي محتمل”.

وكان الرئيس الصينيي، شي جين بينغ، قد قال أمس الأحد، إن أزمة الفيروس ما تزال “خطيرة ومعقدة”، مقرا بوجود ثغرات في مواجهتها.

هذا وعرفت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين القارية ارتفاعا البوم الاثنين، إلى 2592 حالة بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 150 وفاة بالفيروس، جميعها – باستثناء حالة وفاة واحدة – في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!