كواليس صراع داخل “البام” بين بنعيسى واخشيشن على رئاسة مجلس المستشارين والعنصر أقوى المرشحين!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 سبتمبر 2021
كواليس صراع داخل “البام” بين بنعيسى واخشيشن على رئاسة مجلس المستشارين والعنصر أقوى المرشحين!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر عليم الإطلاع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن حرب ضروس تدور رحاها داخل حزب الأصالة والمعاصرة حول رئاسة مجلس المستشارين.

وأورد ذات المصدر أن كل من محمد بنعيسى وزير الخارجية الأسبق، ورئيس بلدية أصيلا لأكثر من ولاية، وأحمد اخشيشن، وزير التربية الوطنية الأسبق، ورئيس جهة مراكش أسفي المنتهية ولايته، يستعدا الترشح للعضوية في مجلس المستشارين، وفي خطوة لاحقة، الترشح لرئاسة المجلس نفسه.

وأفاد مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي يدافع بقوة على ترشيح محمد بنعيسى، الذي أقنعه قبل إستحقاقات الثامن من شتنر بالترشح برمز “التراكتور”، وهو الذي ظل يترشح “لامنتميا”، منذ أن غادر التجمع الوطني للأحرار، فيما تدافع فاطمة المنصوري رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”، التي ضمنت مبكرا عمودية مراكش، على أحمد اخشيشن الذي فتح المجال أمام كاتم أسراره سمير كوادر لتولي رئاسة مراكش اسفي.

هذا في الوقت الذي تدفع فيه بعض الأحزاب السياسية بالأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر لرئاسة مجلس المستشارين، إذ أشار مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنه في حال اصطفاف حزب “السنبلة” في صفوف المعارضة فإن رئاسة الغرفة الثانية ستؤول إليه.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق