كواليس أول تحرك أمريكي رسمي بالداخلة بعد تنصيب الرئيس بايدن

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
23 فبراير 2021
كواليس أول تحرك أمريكي رسمي بالداخلة بعد تنصيب الرئيس بايدن

الصحافة _ الرباط

حل وفد من السفارة الأمریكیة، بالرباط، في زيارة رسمية لمدینة الداخلة، أمس الاثنين، هي الأولى من نوعھا لوفد أمریكي ترأسه المستشارة المساعدة في الشؤون السیاسیة بالسفارة كولین كوین، منذ تنصیب الرئیس الأمریكي الجدید “جو بایدن” رئیسا للولایات المتحدة الأمریكیة.

وعقد الوفد الديبلوماسي الأمريكي اجتماعات مع السلطات الولائية وعلى رأسھا والي جهة الداخلة وادي الذهب، إضافة إلى العديد من الفعالیات المدنیة والحقوقیة بالجهة، منها لقاء مع رئیسة اللجنة الجھویة لحقوق الانسان بجھة الداخلة وادي الذھب میمونة السید، والتي قدمت عرضا شاملا تضمن بسطا لمختلف المھام التي تقوم بھا اللجنة، والتي تشكل آلیة للقرب وللعمل الیومي بھدف رصد انتھاكات حقوق الإنسان.

وتزامنت هذه الزيارة للوفد الأمريكي مع تصريح الناطق باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الذي أكد أمس الإثنين في تصريح رسمي له أنه “لا يوجد أي جديد بشأن الموقف الأمريكي من مغربية الصحراء، ودعم الأمم لحل سياسي متوافق عليه”.

وتكتسي زيارة الوفد الأمريكي أهمية بالغة بحيث أنها تعد الأولى من نوعھا لوفد أمریكي رفیع إلى الأقالیم الجنوبیة في عھد إدارة الرئيس جو بایدن، وذلك على ضوء التحول التاریخي الذي عرفه الموقف الأمريكي بخصوص قضية الصحراء المغربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق