كندا: اللجنة الوطنية للتلقيح توصي باستخدام لقاح “جونسون أند جونسون” لمن هم فوق 30 سنة

5 مايو 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
كندا: اللجنة الوطنية للتلقيح توصي باستخدام لقاح “جونسون أند جونسون” لمن هم فوق 30 سنة

الصحافة _ وكالات

 أوصت اللجنة الوطنية الكندية للتلقيح باستخدام لقاح (جونسون أند جونسون) ضد فيروس كوفيد-19، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 30 سنة فما فوق.

وقال نائب رئيس اللجنة، شيلي ديكس، في بيان إن فوائد هذا اللقاح كثيرة في ما يخص إنقاذ الأرواح وحماية السكان من المضاعفات الخطيرة للإصابة بالفيروس.

وأشار ديكس إلى أنه رغم خطر حدوث جلطات دموية نادرة، إلا أن 17 شخصا فقط من بين ثمانية ملايين أمريكي تلقوا اللقاح تعرضوا لهذا الأثر الجانبي الخطير.

وكانت وزارة الصحة الكندية قد سمحت لأول مرة باستخدام لقاح (جونسون أند جونسون) ضد كوفيد-19 للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق، في الثامن من مارس الماضي.

وقد أبرمت الحكومة الفيدرالية الكندية صفقة مع شركة (جونسون أند جونسون) مقابل 10 ملايين جرعة من اللقاح حتى نهاية شتنبر المقبل.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق