كندا.. العلم المغربي يرفرف عاليا بمناسبة عيد العرش المجيد

30 يوليو 2022
كندا.. العلم المغربي يرفرف عاليا بمناسبة عيد العرش المجيد

الصحافة _ كندا

شهدت عدد من المدن الكندية يوم أمس الجمعة عمليات رفع العلم المغربي فوق مبان دستورية، وذلك في إطار مشاركة المؤسسات الكندية الجالية المغربية المقيمة بكندا احتفالاتها بعيد العرش المجيد، والذي يخلد هاته السنة الذكرى الثالثة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

 

Screenshot 20220729 113531 WhatsApp - الصحافة

العمدة كريستين بلاك والسيد بلبصير

 

البداية كانت مع مدينة مونتريال الشمال، حيث ترأست عمدة المدينة السيدة كريستين بلاك عملية رفع العلم المغربي بحضور أعضاء من مجلس المدينة، وعدد من مغاربة كندا يتقدمهم السيد عبدالكبير بلبصير، صاحب مؤسسة الأمن الخاص.

 

Screenshot 20220729 113641 WhatsApp - الصحافة

 

بعد ذلك، شهدت مدينة لافال حفلا متميزا حضره قنصل المملكة في مونتريال السيد امحمد إفريقن، وممثلون عن مجلس لافال، وعدد من مغاربة كندا، كما حضر من الولايات المتحدة الأمريكية اليوتوبر المغربي الشهير، محمد تحفة.

 

20220729 153154 scaled - الصحافة

 

الحفل بدأ بعملية رفع العلم بمقر مجلس المدينة، ثم انتقل بعد ذلك المشاركون الى مكتب خاص، حيث وقع السيد القنصل العام الكتاب الذهبي للمدينة، والقى كلمة أشاد فيها بالعلاقات المغربية الكندية، والدور الريادي الذي يلعبه المغرب على الصعيد العالمي، حيث ذكر الحاضرين ان تاريخ المغرب يمتد لأكثر من 12 قرن، وبأن الملكية في المغرب تعد من بين أقدم الملكيات في العالم.

 

IMG 20220729 WA0018 - الصحافة

 

السيد القنصل أشار في كلمته أن عيد العرش بالنسبة للمغاربة هو من بين أفضل الأعياد، لأنه يجدد من خلاله المغاربة تعلقهم بأهداب العرش العلوي المجيد، ويبرز مدى الارتباط الوثيق بين العرش والشعب.

 

20220729 152745 scaled - الصحافة

 

وفي نهاية اللقاء تبادل السيد القنصل العام واعضاء مجلس لافال هدايا تذكارية، وتم التقاط صور تذكارية لتخليد الحدث، الذي سيصبح حدثا سنويا، حيث أقر مجلس لافال مشاركة الشعب المغربي احتفالاته كل سنة بعيد العرش المجيد.

 

20220729 153017 scaled - الصحافةة

من جهة أخرى، وجه عدد من عمداء المدن الكندية رسائل تهنئة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وللشعب المغربي بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

 

20220729 152946 scaled - الصحافة

 

وجاء في رسالة عمدة مدينة لافال السيد ستيفان بوايي، “بمناسبة عيد العرش الذي يخلد هاته السنة الذكرى الثالثة والعشرون لاعتلاء الملك محمد السادس العرش، اهدي متمنياتي بالسعادة والرفاهية للجالية المغربية، مدينة لافال المدينة الثانية الأكثر استقبالا للمهاجرين، غنية وفخورة بتنوعها الثقافي، باسم المجلس البلدي وباسمي أحيي الجالية المغربية، وأشكرها على مشاركتها المتميزة في مجتمعنا، اتمنى لكم احتفالات سعيدة”.

 

IMG 20220729 WA0021 - الصحافة

 

عمدة مدينة كيبيك بغينو ماغشون وجه هو الآخر رسالة بالمناسبة جاء فيها، “باسم كل اعضاء مجلس المدينة وباسمي، احيي بحرارة كل اعضاء الجالية المغربية الذين يحتفلون يوم 30 يوليوز 2022 عيد العرش، والتي تخلد الذكرى الثالثة والعشرون لاعتلاء الملك محمد السادس العرش، مساهمة المواطنين من أصل مغربي لاقتصاد المدينة ومجتمعها متميز جدا، مشاركتم ثقافتكم الرائعة يساهم في جعل كيبيك مدينة حيوية، شاملة واكثر فخرا !، شكرا لاختياركم مدينة كيبيك لاحتفالاتكم”.

IMG 20220729 WA0022 - الصحافة

عمدة مدينة مونتريال السيدة فاليري بلانت، وجهت رسالة جاء فيها “باسمي وباسم ساكنة مونتريال، يسعدني ان اهديكم احلى متمنياتي بمناسبة عيد العرش لسنة 2022، بان يكون يوم غد يوم متميز يعكس صورة الحيوية التي عليها مغاربة مونتريال، علاقة الصداقة بين المغاربة ومختلف مكونات المجتمع المونتريالي غنية لحياة مدينتنا…”.

 

IMG 20220729 WA0020 - الصحافة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق