كلفة علاج المريض الواحد بفيروس كورونا في المغرب تصل إلى 18 ألف درهم.. وهذه هي التفاصيل!

27 أغسطس 2020
كلفة علاج المريض الواحد بفيروس كورونا في المغرب تصل إلى 18 ألف درهم.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف أخصائي مغربي، عن كلفة علاج المريض الواحد بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إذ أكد أنها قد تصل إلى 18 ألف درهم، أي ما يعادل حوالي ألفي دولار أميركي.

وشدد الأخصائي في الأوبئة والأمراض المعدية والصحة العامة، جعفر هيكل، ضمن مداخلة له خلال ندوة تم تنظيمها في إطار أشغال الملتقى الوطني 16 لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أمس الأربعاء، على “مجانية” التكفل بمصابي “كوفيد 19” في المملكة.

وتابع مبرزا في هذا الإطار، أن كلفة علاج المريض الواحد بالفيروس في المستشفى تتراوح بين 15 ألفا و18 عشر ألف درهم (بين 1500 و2000 دولار أميركي)، في حين تنخفض الكلفة إلى 3900 درهم (حوالي 400 دولار) إذا ما اتبع المريض بروتوكول العلاج المنزلي.

وأبرز هيكل الفرق الشاسع بين كلفة العلاج وكلفة الوقاية التي تبلغ وفقه 900 درهم (حوالي 100 دولار)، مشددا انطلاقا من ذلك على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية من قبيل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

من جهة أخرى، نبه المتحدث إلى إشكالية “تهاون” بعض المصابين عندما تكون أعراض المرض لديهم “بسيطة”، موضحا أن العديد من حالات الوفاة تكون بسبب التأخر في التوجه إلى المستشفى.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق