كشفته جريدة “الصحافة” الإلكترونية قبل شهرين.. رسمياً. محمد السادس يستقبل شكيب بنموسى ويكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

2019-11-19T17:37:43+01:00
2019-11-19T19:37:18+01:00
الرئسيةسلايدرسياسة
19 نوفمبر 2019
كشفته جريدة “الصحافة” الإلكترونية قبل شهرين.. رسمياً. محمد السادس يستقبل شكيب بنموسى ويكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، استقبل يومه الثلاثاء 19 نونبر 2019 بالقصر الملكي بالرباط، شكيب بنموسى، وكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وكانت جريدة “الصحافة” الإلكترونية سباقة لنشر خبر تنصيب سفير المملكة المغربية لدى الجمهورية الفرنسية رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، وهو الخبر الذي نشرته بتاريخ 19 شتنبر 2019، حيث كان قد حظي أسابيع مضت باستقبال ملكي خاص بالقصر الملكي بالرباط، بعدما حل على عجل بأرض الوطن قادما من العاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي تعيين شكيب بنموسى في هذا المنصب لما راكمه من تجربة في الحكومة وعلى رأس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، حيث سبق له في التقارير السنوية لهذه المؤسسة أن عبر عن انتقادات حادة للسياسات العمومية المتبعة، وكان أول من وضع اللبنات الأولى للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتشكل اللجنة من أعضاء يمثلون مختلف التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية، رجال أعمال، وخبراء بمؤسسات الدولة، وبعض الشخصيات الوازنة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!