كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة .. “الفيفا” يقرر الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد “فار”

-

الصحافة _ وكالات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء،رسميا الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد ” فار ” في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها ليتوانيا خلال الفترة من 13 شتنبر إلى 3 أكتوبر المقبل.

واوضح الاتحاد في بلاغ عبر موقعه الرسمي ، أنه سيتم توفير شاشات للحكام داخل القاعة حتى يتسنى لهم مراجعة الحالات الجدلية، موضحا أنه تم تجربة التقنية في بعض دوريات كرة القدم داخل القاعة في الفترة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أن تقنية الفيديو في كرة القدم داخل القاعة سيتم استخدامها في نفس حالات كرة القدم العشبية وهي “الطرد المباشر، ضربات الجزاء، صحة الأهداف وتحديد الهوية “، مبرزا أن الحكم إذا اشهر إنذار في حق لاعب غير الذي ارتكب المخالفة يمكن له تصحيح القرار من خلال تقنية الفيديو.

تجدر الاشارة الى أن المنتخب المغربي للعبة كان قد تأهل لنهائيات كاس العالم – ليتوانيا 2021 بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون ، إثر تغلبه على نظيره المصري بخماسية نظيفة..

وكانت قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (ليتوانيا 2021 ) ، التي أجريت في فاتح يونيو الجاري في مدينة زيوريخ السويسرية،قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي ضمن “المجموعة الثالثة” الى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان.

المصدر: 2M

Exit mobile version