قيس سعيد يعترض على الإقامة في القصر الرئاسي ويقترح التبرع بيوم عمل شهريا

23 أكتوبر 2019
قيس سعيد يعترض على الإقامة في القصر الرئاسي ويقترح التبرع بيوم عمل شهريا
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

قال مصدر أمني تونسي إن الرئيس المنتخب قيس سعيد يرفض من حيث المبدأ الإقامة في القصر الرئاسي بضاحية قرطاج كما ينص على ذلك البروتوكول.

وأوضح مصدر من الأمن الرئاسي أن سعيد تمسك بقراره منذ مدة بعدم الإقامة في القصر الرئاسي لكن تجري محاولات لإثنائه عن رأيه لدواع أمنية.

وأوضح المصدر أن “من المتوقع أن تتم إثارة هذه النقطة لدى لقاء سعيد بالرئيس المؤقت محمد الناصر أثناء تسليم السلطة اليوم الأربعاء”.

ولمح سعيد لهذا الخيار قبل فوزه بالرئاسة، وكان لمح أيضا إلى رغبته في التخلي عن البروتوكلات ومن بينها لقب السيدة الأولى لتونس، في إشارة الى زوجته.

ويقطن سعيد في فيلا محاذية لحي شعبي بمنطقة المنيهلة على أطراف العاصمة شمالا، وتشير مصادر إلى رغبته في الاستمرار في مقر إقامته بدل التحول إلى قصر قرطاج.

ويستلم قيس سعيد مهامه رسميا الأربعاء بعد أن أدى اليمين الدستورية في البرلمان في وقت سابق اليوم.

من ناحية ثانية، اقترح سعيد التبرع بيوم عمل كل شهر ولمدة خمس سنوات لصالح خزينة الدولة.

وقال سعيد، في كلمته لدى أدائه اليمين الدستورية في جلسة عامة استثنائية في البرلمان، إن هذا المقترح هو من أجل المساهمة في خلاص ديون الدولة، موضحا أن “الشعب يحتاج لثقة جديدة مع الحكام”.

ولفت سعيد إلى أن ما حصل في تونس هو ثورة ثقافية غير مسبوقة وبآليات الشرعية.

وتابع الرئيس المنتخب: “وعي جديد تفجر بعد انتظارات طويلة، لا شك أن مؤسسات البحوث ستدرس المثال التونسي”.

وكان سعيد فاز بالمنصب بعد حصوله على أكثر من 72 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، متغلبا على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

وسعيد شخصية مستقلة وهو رجل قانون دستوري متقاعد وليس له سجل في السياسة ولكنه حظي بشعبية كبيرة بين طلبته وفي صفوف الشباب والمثقفين، واشتهر بالخصوص بطلاقته المبهرة في التحدث باللغة العربية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!