قناة “ميدي 1 تيفي” توقف الصحافي بلهايسي عن العمل.. وهذه هي التفاصيل!

الرئسيةسلايدرمجتمع
10 يوليو 2020
قناة “ميدي 1 تيفي” توقف الصحافي بلهايسي عن العمل.. وهذه هي التفاصيل!
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أفردَ مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ إدارة قناة “ميدي 1 تيفي” قررت توقيف الصحافي يوسف بلهايسي مؤقتا عن العمل، وذلك بعد قرار منعه من تقديم الأخبار والبرامج على شاشتها.

ووفقا لنفس المصدر فقد تم إبلاغ الصحافي يوسف بلهايسي، بقرار التوقيف المؤقت عن العمل، في انتظار قرار الإدارة البت في ما نسب إليه، بسبب نشاطه النقابي.

وأشار مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن قناة “ميدي 1 تيفي” وبِقرارها المتمثل في توقيف الصحافي يوسف بلهايسي مؤقتا عن العمل، تستعدُ لفصله نهائياً عن العمل خلال الأيام المقبلة.

وكانت إدارة قناة “ميدي 1 تيفي” قد أبلغت يوسف بلهايسي عبر مفوض قضائي ما اعتبرتها إساءة منه إلى القناة، وذلك على خلفية نشره بلاغا نقابيا، إثر وقفة نظمت أمام مقر القناة بطنجة، وأخرى أمام مكتب الرباط، احتجاجا من العاملين على ما اعتبروه “نهج الإدارة سياسة الآذان الصماء إزاء التنبيهات المتكررة، وفي ظل القرارات الأحادية المصيرية التي تهدد بتشتيت أسر المهنيين وتحويل عملهم اليومي داخل القناة إلى مجازفة حقيقية بسلامتهم وأمنهم الصحي”.

وتقدمت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة مريم وحساة بسؤال كتابي لوزير الثقافة والشباب والرياضة، حول ما اعتبرته “التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي يوسف بلهايسي من قبل إدارة قناة ميدي 1 تيفي”، مطالبة بكشف الأسباب والإجراءات والتدابير المتخذة لحماية الحرية النقابية للصحافيين داخل المؤسسات الإعلامية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!