رمضان كريم

قناة تونسية تسيء للمغاربة ملكا وشعبا ببرنامج رمضاني يسخر من البرتوكول الملكي

26 أبريل 2020
قناة تونسية تسيء للمغاربة ملكا وشعبا ببرنامج رمضاني يسخر من البرتوكول الملكي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

خلف برنامج الكامير الخفية «الملك»، الذي يعرض خلال شهر رمضان على قناة «حنبعل» التونسية، موجة إستياء عارمة في صفوف المغاربة، بسبب سخرية مقدمه وضيوفه من البرتكول الملكي.

وعبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لطريقة استهزاء منشط البرنامج عن البرتكول الملكي للإطاحة بضيوفه في فخ الكاميرا الخفية، معتبرين أن القناة التونسية أساءت للمغاربة ملكا وشعبا ببرنامجها الرمضاني.

وشن الكوميدي حمزة الفيلالي هجوما عنيفا على منشط البرنامج، قائلا في منشور تقاسمه على حسابه بالانستغرام : «مع احترامي للشعب التونسي كافة، هاد التخربيقة او كما سميتوها نتوما “كميرا خفية” كتمس بملكنا الله ينصرو و بولي عهد سيدنا الله ينصرو، هاد الأشخاص بضبط خط أحمر و لن نسمح لكم بمس بكرامتنا او كرامة ملكنا كانفتاخرو “بالبروتوكول” اللي نتوما كاتضحكو بيه ».

وتدور فكرة المقلب، حول تفاوض منشط البرنامج مع مجموعة من الفنانين التونسيين من أجل الغناء في حفل يحضره الملك وولي العهد، حيث يضع الاعلامي أمام ضيوفه مجموعة من الشروط مقابل الغناء من بينها احترام البرتكول الملكي.

وسارعت القناة التونسية إلى حجب خاصية التعليقات من الفيديوهات الخاصة بحلقات برنامج « الملك »، بعد الحملة التي شنها نشطاء مغاربة على قناتها باليوتيوب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!