قطر توجه صفعة قوية للمحور الإماراتي المصري وتقف بجانب المغرب مؤكدة دعمها لاتفاق الصخيرات لحل النزاع الليبي

admin
2020-09-29T13:23:46+01:00
الرئسيةالعالمسلايدر
20 يونيو 2020
قطر توجه صفعة قوية للمحور الإماراتي المصري وتقف بجانب المغرب مؤكدة دعمها لاتفاق الصخيرات لحل النزاع الليبي

الصحافة _ وكالات

على عكس الموقف الذي عبرت عنه كل من السعودية والإمارات الداعمتين للورقة المصرية لحل النزاع في ليبيا، أعلنت قطر وقوفها إلى جانب المغرب، وتمسكها باتفاق الصخيرات، كخارطة طريق لحل الأزمة اللبيبية ووقف النزاع المسلح في البلد المغاربي.

وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، فإن المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، علي خلفان المنصوري، قال خلال كلمة له في الدورة 44 لمجلس حقوق الإنسان الأممي، أمس الخميس، إن بلاده تدعو جميع الليبيين إلى العودة إلى المفاوضات، مجددة دعم قطر للحكومة الليبية، ولاتفاق الصخيرات، ومخرجاته.

ودعت قطر على لسان ممثلها لدى مكتب الأمم المتحدة بجونيف “العودة إلى الحوار الوطني، واستكمال المرحلة الانتقالية، بما يحفظ لليبيا سيادتها، ووحدة أراضيها، ويحقق تطلعات الشعب الليبي”،.

وأضاف المندوب القطري أن “قطر تدعم بشكل كامل جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع في ليبيا، والمضي قدما نحو بناء دولة المؤسسات، وحماية، وتعزيز حقوق الإنسان”.

واعتبر المنصوري أن “الهجوم، الذي قامت به الميليشيات، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس، منذ أبريل الماضي، لمنع انعقاد المؤتمر الليبي”، وأن “الهجوم أعاد، أيضا، تجدد النزاع، وتسبب بحدوث انتهاكات، وتجاوزات عديدة”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق