قطر تكشف شعار مونديال 2022 عبر حملة رقمية متزامنة في 24 دولة حول العالم

4 سبتمبر 2019
قطر تكشف شعار مونديال 2022 عبر حملة رقمية متزامنة في 24 دولة حول العالم
رابط مختصر

الصحافة  _ وكالات 

أزيح الستار مساء اليوم الثلاثاء عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها قطر عام 2022.

ويمثل إطلاق شعار البطولة محطة مهمة لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم
(فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث -المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال- في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأطلق الشعار عبر حملة رقمية متزامنة في 24 دولة بداية من الساعة الثامنة و22 دقيقة مساء بتوقيت الدوحة، وعرض التصميم على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية مختلفة، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة بعدد من العواصم العالمية.

وعرض الشعار في مناطق متميزة وشهيرة، مثل: كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة، وأبراج الكويت في الكويت، ودار الأوبرا في العاصمة العمانية مسقط، وصخرة الروشة في بيروت، وفندق “رويال” في العاصمة الأردنية عمان، ودار الأوبرا في الجزائر، ومدينة الحمامات في تونس، وكورنيش العاصمة المغربية الرباط، وبرج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية.

كما عرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من نيويورك بالولايات المتحدة،
والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وساو باولو في البرازيل، وسانتياغو عاصمة تشيلي، والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

كما عرض على شاشات عملاقة في مناطق مختلفة بتركيا، ولندن، وباريس، ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين، وكذلك في مدينة ميلانو الإيطالية، والعاصمة الإسبانية مدريد، وفي العاصمة الروسية موسكو، ومومباي الهندية، وسول بكوريا الجنوبية، وفي جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

ومثلما كان اختيار موعد المباراة النهائية وختام فعاليات مونديال 2022 في 18 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني، كان اختيار تاريخ اليوم موعدا للكشف عن شعار البطولة لتزامنه مع يوم تاريخي آخر هو يوم استقلال قطر.

ويشكل إطلاق شعار البطولة بداية للعد التنازلي للبطولة التي ستقام بعد نحو ثلاث سنوات بقطر في الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الأول و18 ديسمبر/كانون الأول 2022

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!