قضية حمزة مون بيبي.. السجن النافذ للفنانة دنيا بطمة

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
27 يناير 2021
قضية حمزة مون بيبي.. السجن النافذ للفنانة دنيا بطمة

الصحافة _ الرباط

قضت محكمة الاستئناف في مراكش، صباح اليوم الأربعاء (27 يناير)، برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم.

كما قررت المحكمة ذاتها، بخفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش إلى سنة واحدة، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام باطمة، وصوفيا شاكيري.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش، قد قضت في حق الفنانة دنيا بطمة، بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا نافذة في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، وصوفيا شاكيري بعشرة أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متباعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق