قربالة فحزب الأصالة والمعاصرة!.. باميون يهددون بنسف المؤتمر الرابع للحزب بالجديدة وكودار يُعلن تمرده على بنشماش ويرفض تمكينه من محاضر الإنتدابات

admin
2020-09-29T15:58:45+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
1 فبراير 2020
قربالة فحزب الأصالة والمعاصرة!.. باميون يهددون بنسف المؤتمر الرابع للحزب بالجديدة وكودار يُعلن تمرده على بنشماش ويرفض تمكينه من محاضر الإنتدابات

الصحافة _ حكيم الزوهري

مع إقتراب موعد إنعقاد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، تعالت أصوات عدد كبير من عضوات وأعضاء الحزب، تطالب بضرورة تأجيله إلى حين “استيفاء جميع الشروط”، إحتجاجا على إقصاء عدد من عضوات وأعضاء “البام” من حضور المؤتمر خلال مسطرة الإنتدابات.

وهدد المئات من عضوات وأعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بالإعتصام أمام بوابة إنعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب، والحيلولة دون استئناف أشغاله، في حالة عدم النظر في طلبات الطعون التي تقدموا بها.

وفي هذا السياق، وجه حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،مؤخرا، مذكرة إلى سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، يطالبه من خلالها بتزويد الأمانة العامة بمحاضر الانتدابات الجهوية أو الإقليمية وكذا بالقائمة النهائية للمؤتمرين، وذلك بناء على المادة 41 من القانون الأساسي للحزب التي تنص على “وجوب توجيه الدعوة للمؤتمرين مرفوقة بجدول أعمال المؤتمر ومشاريع وثائق اللجان الفرعية 15 يوما قبل تاريخ انعقاد المؤتمر”.

ولم يُقدم سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، لحد الساعة، أية محاضر تخص عمليات انتداب المؤتمرات والمؤتمرين إلا من محاضر قليلة. حيث يفرض القانون على سمير كودار أن يوافي الإدارة المركزية للحزب بهذه المحاضر من أجل المصادقة عليها والتأكد من استيفائها للشروط واحترامها المساطر المتفق عليها، بالإضافة إلى البت في الطعون من طرف اللجنة الوطنية للأخلاقيات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق