قرار مهم من اللجنة الملكية للحجّ.. إرجاع مصاريف الحج والاحتفاظ بنتائج عملية القرعة

23 يونيو 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
قرار مهم من اللجنة الملكية للحجّ.. إرجاع مصاريف الحج والاحتفاظ بنتائج عملية القرعة

الصحافة _ الرباط

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إرجاع مصاريف الحج إلى الراغبين في أداء هذه الشعيرة الذين سبق أن أودعوها بوكالات بريد بنك، سواء المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو المسجلين في لائحة وكالات الأسفار السياحية.

القرار جاء تفاعلا مع البلاغ الذي صدر يوم أمس عن سلطات المملكة العربية السعودية، الذي تقرر فيه إقامة شعيرة الحج هذه السنة بشكل آمن صحيا بأعداد محدودة جدا من مواطنين سعوديين ومقيمين بالسعودية من مختلف الجنسيات.

وأوردت الوزارة في بلاغ لها، نشر على موقعها الإلكتروني، أن وكالات بريد بنك ستشرع في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 24 منه.

ودعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المواطنين المعنيين إلى التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك، مشددة على ضرورة الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية.

وكشف البلاغ أن اللجنة الملكية للحج ستجتمع في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، وبعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق