قتلى وإصابات في هجوم قرب كنيس يهودي وإطلاق نار وأنباء عن احتجاز رهائن وسط فيينا

Journaliste
الرئسيةالعالمسلايدر
3 نوفمبر 2020
قتلى وإصابات في هجوم قرب كنيس يهودي وإطلاق نار وأنباء عن احتجاز رهائن وسط فيينا

الصحافة _ وكالات

أعلنت الشرطة النمساوية على “تويتر” مساء “الاثنين “عن إصابة عدة أشخاص جراء إطلاق رصاص في قلب العاصمة فيينا مرجحة وقوع هجوم على معبد يهودي.

وقالت الشرطة إن عدة أشخاص أصيبوا في وسط فيينا وسط تبادل لإطلاق النار، وذلك بعدما ذكرت صحيفة أن هجوما وقع على معبد. وأوضحت الشرطة أن أعيرة نارية أطلقت في وسط المدينة “ويوجد مصابون.. تجنبوا جميع الأماكن العامة أو المواصلات العامة”.

وقال كارل نيهامر وزير الداخلية النمساوي لتلفزيون (أو.آر.إف) إن السلطات تعتقد أن إطلاق النار هجوم إرهابي، حيث أصيب عدد من الأشخاص ومن المعتقد أن البعض قتلوا.

وقال “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء النمساوية استنادا إلى وزارة الداخلية عن القبض على شخص يحتمل تورطه في الهجوم.

وبحسب ما تم نقله عن متحدثة باسم الوزارة، فإن إحدى الرصاصات اصابت شرطيا بالقرب من ساحة السويد (شفيدنبلاتس) فأحدثت له إصابات بالغة.

وأضافت المتحدثة أنه لم يتم التأكد بعد مما إذا كان المعبد اليهودي القريب من مكان الحادث، هدفا للهجوم.

وذكرت صحيفة “كرونين تسايتونغ” أن شرطيا يحرس الكنيس الرئيسي بالمدينة أصيب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق