في عز جائحة “كورونا”.. ثروة أخنوش تتضاعف من 1.7 مليار إلى 3.5 مليار دولار

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
7 أكتوبر 2020
في عز جائحة “كورونا”.. ثروة أخنوش تتضاعف من 1.7 مليار إلى 3.5 مليار دولار

الصحافة _ الرباط

في الوقت التي يعاني فيه العالم من التداعيات الاقتصادية لجائحة “كورونا”، وما ترتب عنها من أزمة مست عدد كبير من الأسر التي بات ضمان لقمة العيش أمرا صعبا بالنسبة لها، نجد في مقابل ذلك عددا من المليارديرات الذين تضاعفت قيمة ثرواتهم بالرغم من الأزمة، حيث كشفت “فوربس” المجلة المعروفة بتصنيفها في كل سنة لأغنياء العالم، عن لائحة مؤقتة لأسماء المليارديرات الأكثر ثراء في القارة الإفريقية للسنة الجارية.

وتصدر اللائحة النيجيري، أليكو دانغوتي، بمجموع ثروة تقدر بـ 9 مليار دولار، فيما حل وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الذي يرأس حزب التجمع الوطني للأحرار، ويملك مجموعة “أكوا”، في الرتبة الـ15 في اللائحة ذاتها.

وارتفعت قيمة ثروة عزيز أخنوش حسب مجلة “فوربس” من 1.7 مليار، أواسط شهر يناير الماضي، إلى 3.5 مليار دولار في الوقت الحالي .

وفي المقابل، حل الملياردير عثمان بنجلون، وعائلته في الرتبة في 17 للأغنياء الأفارقة، حيث ارتفعت ثروته، خلال الفترة نفسها من 1.4 مليار دولار إلى 1.2 مليار دولار.

وإقليميا، تحركت ثروة الجزائري، يسعد ربراب، لتبلغ 7.5 مليار دولار، حاليا، بعدما كانت 4.4 مليار، قبل انطلاق جائحة كورونا.

رابط مختصر
كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق