في عز أزمة كورونا.. رقم معاملات مجموعة “اتصالات المغرب” يقفز إلى 18,32 مليار درهم

20 يوليو 2020
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
في عز أزمة كورونا.. رقم معاملات مجموعة “اتصالات المغرب” يقفز إلى 18,32 مليار درهم

الصحافة _ وكالات

قفز رقم معاملات مجموعة “اتصالات المغرب” إلى 18,32 مليار درهم خلال الفصل الأول من السنة الجارية، بارتفاع قدره 2,7 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من السنة الماضية التي حققت فيها 17,84 مليار درهم.

وفي المغرب، بلغ رقم معاملات المجموعة حوالي 10,52 مليار درهم، فيما حققت عبر فروعها في الدول الإفريقية ما يناهز 8,31 مليار درهم، في نهاية شهر يونيو المنصرم.

وحسب بلاغ للمجموعة، يهم نتائجها المالية نصف السنوية اليوم الاثنين، فإن هذا الأداء، الذي يَأتي في سياق أزمة كورونا، يرجع بشكل أساسي إلى تطور خدمات البيانات المتنقلة والثابتة، إضافة إلى خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف في الخارج.

وفي نهاية يونيو المنصرم، بلغت حَظيرة المجموعة 68,4 ملايين زبون، تشمل المغرب والدول الإفريقية التي توجد فيها، بارتفاع يُمثل 9,1 في المائة على أساس سنوي؛ وذلك راجع بشكل جزئي إلى اندماج شركة “تيغو تشاد” ضمن فروع المجموعة منذ يوليوز 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق