في ظرف 12 سنة.. الإستثمارات المغربية بدول القارة الإفريقية تتضاعف 6 مرات!

admin
اقتصادالرئسيةسلايدرفي الواجهة
4 أبريل 2021
في ظرف 12 سنة.. الإستثمارات المغربية بدول القارة الإفريقية تتضاعف 6 مرات!

الصحافة _ الرباط

في ظرف 12 سنة، تضاعفت الاستثمارات المغربية بدول القارة الإفريقية بنحو 6 مرات.

وقالت مديرية الدراسات والتوقعات المالية في تقرير لها، إن حجم الاستثمارات المغربية بالقارة, بلغت 5.4 مليار درهم سنة 2019, في الوقت الذي كانت تصل هذه الاستثمارات إلى 907 مليون درهم فقط إلى غاية سنة 2007.

هذه الاستثمارات، توضح المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة, تتكون أساسا من استثمارات مباشرة نحو دول إفريقيا جنوب الصحراء, وتمثل نسبة 47 في المائة من حجم الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج.

وتتوزع الاستثمارات المغربية بدول جنوب الصحراء على 14 دولة, فيما تعود حصة الأسد للكوت ديفوار بنسبة 13 في المائة, متبوعة بتشاد بنسبة 12 في المائة, ثم السنغال بنسبة 9 في المائة,ومدغشقر بنسبة 7 في المائة, والكاميرون بنسبة 4 في المائة,وجزيرة موريس بنسبة 3 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق