في استغلال سياسي وإنساني فجٌ.. الذراع الطلابي لحزب أخنوش يخصص منح جامعية بقيمة 400 درهم لطلبة جامعة القاضي عياض

2019-09-27T08:03:08+01:00
2019-09-27T08:26:18+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
27 سبتمبر 2019
في استغلال سياسي وإنساني فجٌ.. الذراع الطلابي لحزب أخنوش يخصص منح جامعية بقيمة 400 درهم لطلبة جامعة القاضي عياض
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

خلفت مبادرة للمنظمة التجمعيين، التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، حول إطلاق برنامج لدعم طلبة جامعة القاضي عياض، المنتمين لجهة مراكش آسفي، بمنح جامعية شهرية، جدلاً واسعاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد الكثير من النشطاء هذه المبادرة، متهمين المنظمة الشبابية باستغلالها سياسيا من أجل الترويج للحزب.

وأعلنت المنظمة عن إطلاق ما أسمته برنامج، “تدعيم”، لدعم طلبة جامعة القاضي عياض، وذلك في إطار المصاحبة الاجتماعية للطالب المغربي، وذلك من خلال تخصيص 100 منحة شهرية للطلبة محدودي الدخل ابتداء من شهر أكتوبر 2019.

ووضعت المنظمة في بلاغها مجموعة  من الشروط أمام الطلبة الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة المقدرة بـ 400 درهم، كما خصصت بوابة إلكترونية من أجل التسجيل المسبق للاستفادة.

وانتقد أحد النشطاء إقدام منظمة الطلبة التجمعيين على توزيع منع جامعية على الطلبة، متسائلا هل كان سيسمح بالأمر لو اختار فصيل آخر غير فصيل حزب أخنوش تخصيص مثل هكذا منحة؟، مستنكرا استغلال الجماح الطلابي للتجمع الوطني للأحرار لفقر وعوز الطلبة، لخدمة أجنداته السياسية.

وأعادت خطوة تخصيص منظمة مقربة من حزب التجمع الوطني للأحرار منحة للطلبة المعوزين، للأذهان النقاش الذي كان قد أثير حين منعت إحدى الجمعيات بجهة درعا تافيلالت من نقل طلبة متوفقين إلى الرباط من أجل حضور دورة  تكوينية تهيئهم لاجتياز المباريات في المدارس العليا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!