في أول أيام رمضان.. تدافع وشجار للحصول على قنينة زيت في ولاية تبسة الجزائرية

admin
الرئسيةالعالمسلايدر
13 أبريل 2021
في أول أيام رمضان.. تدافع وشجار للحصول على قنينة زيت في ولاية تبسة الجزائرية

الصحافة _ الرباط

شهد أحد المراكز التجارية في ولاية تبسة الجزائرية، اليوم الثلاثاء (12 أبريل)، الموافق لفاتح رمضان في الجارة الشرقية، شجارا على قنينات الزيت من طرف مجموعة من مرتادي المركز التجاري.

وتعرف هذه المادة الأساسية نقصا كبيرا في العرض مقارنة بالطلب المرتفع، والذي يزداد خلال هذه الفترة من السنة التي تتزامن مع شهر رمضان، وعاشت الأسواق الجزائرية، شهر مارس ماضي، أزمة تموين لزيت المائدة، مع تسجيل ندرة في المحلات التجارية، حيث نقلت مواقع محلية صور لطوابير طويلة للحصول على الزيت.

وتعليقا على الفيديو الذي نشر اليوم الثلاثاء، والذي يوثق لشجار كبير في مركز تجاري، تساءل عدد من المعلقين الجزائرين عن مآل الوعود التي أطلقها الرئيس عبد المجيد تبون، خلال لقائه الأخير مع الصحافة الجزائرية، حين ادعى وجود احتياطي يكفي لثلاثة أشهر، وزاد في تصريحاته أنه قادر على تموين الأسواق في أقل من 48 ساعة عبر السفن.

وارتفع ثمن زيت المائدة في الفترة الأخيرة إلى 650 دينارا جزائريا، أي ما يعادل 44 درهم، فيما ارتفعت أسعار أغلب الخضراوات والفواكه بشكل صاروخي عشية أمس الاثنين.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق