في آخر لحظة.. محمد السادس يلغي زيارته لروسيا ويُكلف العثماني بتمثيله في القمة الروسية الافريقية

21 أكتوبر 2019
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
Arrivée à Moscou de Sa Majesté le Roi Mohammed VI

الصحافة _ أكرم التاج

لن يكون الملك محمد السادس حاضرا في القمة الروسية الافريقية التي ستحاضنها مدينة سوتشي، يوم الخميس المقبل، برئاسة مشتركة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وسيمثل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الملك محمد السادس في أول قمة روسية – افريقية، تنقعد يوم الخميس 24 أكتوبر الجاري، في مدينة سوتشي، برئاسة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وكشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنه “بناء على تعليمات ملكية، سيمثل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، المملكة في هذه القمة”.

ويضم الوفد المغربي وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، المتوقع أن يحل بروسيا، يومه الاثنين، لعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية.

وقام المغرب بتحضيرات مكثفة لجعل تمثيليته في قمة روسيا-إفريقيا، على أعلى المستويات، استعدادا لقيادة الملك محمد السادس الوفد المغربي الذي سيشارك في هذه القمة، قبل أن يتم إلغاء الزيارة الملكية لروسيا في آخر لحظة.

وجرت في الأيام القليلة الماضية اتصالات دبلوماسية مكثفة بين روسيا والدول الإفريقية، من أجل التحضير للقمة التي يرتقب أن تنعقد في في حديقة سيريوس للعلوم والفنون، بسوتشي، بهدف إعطاء انطلاقة جديدة للعلاقات بين وريثة الاتحاد السوفياتي والقارة السمراء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق