فيروس كورونا.. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يطلقون حملة ضد صانعي المحتوى “غير الهادف”

18 مارس 2020
admin
سلايدرمجتمع
فيروس كورونا.. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يطلقون حملة ضد صانعي المحتوى “غير الهادف”

الصحافة _ الرباط

يستمر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مبادراتهم الموازية للإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المغربية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قاموا بإطلاق حملة “لمحاربة صانعي المحتوى غير الهادف على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب”.

وقام مجموعة من المستخدمين أمس الثلاثاء بالتبليغ عن مجموعة من الحسابات على موقعي انستغرام وفايسبوك، وكذا قنوات بعض المؤثرين على منصة يوتيوب “إما بسبب استخفافهم من فيروس كورونا، أو مساهمتهم في خلق حالة من الهلع لدى المواطنين ودعوتهم إلى اقتناء المواد الاستهلاكية بشكل مبالغ فيه”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت أمس الثلاثاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمدعو ” أبو النعيم”، الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصال الجماهيري، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.

هذا وتم توقيف مجموعة من الأشخاص بمدن الجديدة، برشيد، القنيطرة، يشتبه في ترويجهم لأخبار ومعطيات وهمية حول إصابات مفترضة بوباء كورونا المستجد من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق