فضيحة جديدة تهز مجلس المستشارين.. بنشماش يُوقع على سابقة خطيرة تمس تدبير ميزانية المؤسسة البرلمانية خدمةً لتنظيمات نقابية خارج أرض الوطن

13 يناير 2020
فضيحة جديدة تهز مجلس المستشارين.. بنشماش  يُوقع على سابقة خطيرة تمس تدبير ميزانية المؤسسة البرلمانية خدمةً لتنظيمات نقابية خارج أرض الوطن
رابط مختصر

الصحافة _ لمياء أكني

اهتز مجلس المستشارين على وقع فضيحة مدوية تتجلى في مطالبة ثلاثة مستشارات برلمانيات، وهن قياديات في مركزيات نقابية من حكيم بنشماش، بتحمل الغرفة الثانية لنفقات سفرهن للشيلي لحضور مؤتمر وطني لنقابة عمالية شيلية.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين قرر إحالة الأمر على مكتب الغرفة الثانية في اجتماعه المقرر عقده صبيحة يوم الإثنين 13 يناير رفعا للإحراج ولتحميل المسؤولية في أي قرار من هذا القبيل لجميع أعضاء مكتب المجلس.

وحسب نفس المصدر فإنه تقرر الموافقة على مطلب المستشارات النقابيات خدیجة الزومي وأمال العمري وثوریة لحرش بتحمل المجلس لنفقات سفرهن وإقامتهن بالشیلي لحضور مؤتمر أكبر نقابة شیلیة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 ینایر 2020.

هذا القرار اعتبره ذات المصدر المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية يشكل سابقة خطيرة تمس تدبير ميزانية المؤسسة البرلمانية وتوظيف هذه الميزانية لخدمة تنظيمات نقابية معينة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
النشرة البريدية
إشترك في النشرة البريدية للتتوصل بأحر الأخبار ساخنة فور نشرها
error: Content is protected !!