فضيحة بجلاجل.. طابعة بـ 2000 درهم تشتريها وزارة التجهيز بـ 16 ألف درهم

14 سبتمبر 2019
فضيحة بجلاجل.. طابعة بـ 2000 درهم تشتريها وزارة التجهيز بـ 16 ألف درهم
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف المجلس الأعلى للحسابات في تقريره لسنة 2018، مجموعة من الاختلالات في وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، من بينها مبالغة في أثمنة بعض المقتنيات التي تجاوزت في بعض الأمثلة عشرة أضعاف الثمن المتداول، على غرار طابعة وذاكرات التخزين.

ووقف المجلس الأعلى للحسابات على محتويات سند الطلب رقم 05/2014، مبالغة في أثمنة 5 طابعات من نوع “jeux de tonner hp couleur laserjet CP5225″، حيث تم اقتناؤها بمبلغ 16.800,00 للوحدة، بينما السعر المتداول في السوق لا يتجاوز 2000 درهم. وسجّل أيضا مبالغة في ثمن ذاكرات التخزين ” kingston go 32 usb”، حيث تم اقتناء 50 وحدة بمبلغ 720 درهم للوحدة، في حين أن سعرها المتداول في السوق لا يتجاوز 200 درهم.

وحسب التقرير، فإن هناك غياب مؤشرات وآليات للتقييم بشكل دوري لقياس النتائج في مجال ترشيد النفقات، ومبالغة في أثمنة بعض سندات الطلب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!