فرضت ضريبة جديدة على “الروج والبيرة”.. حكومة العثماني تستنجد بـ”السْكايرية” لإنعاش ميزانية الدولة بمليار و597 مليون درهم

Journaliste
الرئسيةسلايدرمجتمع
19 أكتوبر 2019
فرضت ضريبة جديدة على “الروج والبيرة”.. حكومة العثماني تستنجد بـ”السْكايرية” لإنعاش ميزانية الدولة بمليار و597 مليون درهم

الصحافة _ الرباط

كشف مشروع قانون مالية 2020، الذي سيُعرض أمام مجلسي البرلمان مساء يوم الاثنين المقبل، عن عزم الحكومة، الرفع من الضريبة على استهلاك الجعة لتصل إلى 1000 درهم للهيكتوليتر الواحد بدل 900 درهم للهيكتوليتر الواحد، وعلى استهلاك الخمور، لتصل 800 درهما للهيكتوليتر الواحد، بدل 700 درهما ظلت معتمدة منذ فاتح يناير 2014.

وبحسب ما جاء في مشروع القانون المالي الجديد، فإن الحكومة تسعى إلى رفع مداخيل استهلاك الخمور والكحول والجعة بنسبة 6,33 بالمائة، خلال العام القادم بالمقارنة مع العام الجاري، متوقعة تحصيل ما مجموعه مليار و597 مليون و135 ألف درهم، مجموع عائدات الرسوم المفروضة على استهلاك الخمور والكحول والجعة، مقابل توقع تحصيل مليار و502 مليون وثلاثة ألف درهم خلال هذا العام.

الحكومة تسعى كذلك، بحسب وثائق مشروع قانون المالية، إلى تعزيز موارد ميزانيتها العامة بنحو 718 مليون و188 ألف درهم، مجموع مداخيل الضرية على استهلاك الخمور والكحول خلال سنة 2020، بالإضافة إلى تحصيل 878 مليون و947 ألف درهم، مجموع عائدات رسم الاستهلاك المفروض على أنواع الجعة.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق