فتح مكتبيْ اتصال بالرباط وتل أبيب في يناير المقبل ووفد حكومي مغربي يطير إلى إسرائيل

23 ديسمبر 2020
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
فتح مكتبيْ اتصال بالرباط وتل أبيب في يناير المقبل ووفد حكومي مغربي يطير إلى إسرائيل

الصحافة _ الرباط

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، خلال سرده بنود الإعلان الثلاثي الذي وقعه المغرب والولايات المتحدة ودولة إسرائيل، أنه سيتم فتح مكاتب الاتصال في كل من الرباط وتل أبيب خلال الأسبوعين المقبلين، في سياق عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين.

ومن جانبه أبرز جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال توقيع الإعلان مساء أمس (الثلاثاء)، أن الوفد الأمريكي الإسرائيلي، الذي يرأسه أيضا مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشؤون الأمن القومي، مئير بن شبات، سيوقع أيضا اتفاقات ثنائية “في مجموعة واسعة من المجالات”.

وعلّق المتحدث الأمريكي على أول رحلة جوية بين الرباط وتل أبيب قائلا “أن هذه الزيارة كانت مثمرة جدا”، وأنها مخيلة مليون إسرائيلي من أصول مغربية، ما سيسمح لهم بالسفر إلى المغرب، آملا أن يتم استعادة الرحلات الجوية في أقرب الآجال.

وبينما سيزور وفد إسرائيلي رفيع المغرب، في يناير المقبل، ينتظر أن يطير وفد حكومي مغربي إلى إسرائيل، بداية السنة المقبلة، في أول زيارة رسمية إلى الدولة العبرية، بعد الإعلان الرسمي عن عودة العلاقات بين البلدين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق