فاعلية لقاح ضد كورونا قد تظهر في الخريف.. البرازيل في عين العاصفة وأميركا تتصدر الوفيات والإصابات

24 مايو 2020
فاعلية لقاح ضد كورونا قد تظهر في الخريف.. البرازيل في عين العاصفة وأميركا تتصدر الوفيات والإصابات
رابط مختصر

الصحافة ــ الرباط

قال الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) سيث بيركلي لصحيفة سويسرية إن المؤشرات الأولى على فاعلية لقاح محتمل ضد فيروس كورونا يمكن أن تظهر في الخريف، وبينما سجلت البرازيل إصابات قياسية الأحد، تواصل الولايات المتحدة تصدر قائمة الوفيات والإصابات.

وقال بيركلي لصحيفة “أن زد زد أم زونتاغ” في مقابلة نُشرت الأحد، “لسوء الحظ لا نعرف في الحقيقة أي لقاح سينجح، وما إذا كان ممكنا أن يكون هناك لقاح على الإطلاق. إذا كنا محظوظين سنرى المؤشرات الأولى في الخريف”.

وأضاف “لكن سيبقى هناك طريق طويل للذهاب من تلك النقطة إلى أن تكون هناك مادة فعالة معتمدة بكميات كبيرة لسكان العالم”.

ودعا بيركلي إلى جهود عالمية منسقة ومشاركة سواء في إنتاج أو توزيع لقاح يتم التوصل إليه في نهاية المطاف. وقال إن هناك حاجة إلى اتفاق دولي لتوفير طاقة صناعية للإنتاج السريع للقاح متى ما تم إيجاده.

وحث بيركلي منظمة الصحة العالمية على إصدار توجيهات إرشادية واضحة بشأن استعمال وتوزيع اللقاحات لمنع أن يتوفر لقاح أولا للأغنياء على حساب من هم أكثر احتياجا.

وقال إنه إذا أصبح لقاح متاحا بكميات محدودة في البداية، فإنه يجب أن يستعمل أولا في تحصين العاملين في القطاع الصحي.

المصدر: (La MAP)

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!