فاضل بريكة يكشف أسباب متابعته لإبراهيم غالي

journalist2
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
4 مايو 2021
فاضل بريكة يكشف أسباب متابعته لإبراهيم غالي

الصحافة _ الرباط

قال السيد فاضل بريكة، الذي قبلت المحاكم الإسبانية شكايته في أبريل الماضي ضد إبراهيم غالي، في تصريح يوم أمس لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زعيم الانفصاليين مسؤولا عن اختطافه خلال الفترة من 18 يونيو2019  إلى 10 نونبر من العام نفسه.

وأضاف “لقد تم اختطافي قرابة خمسة أشهر وتعرضت للتعذيب في سجون مخيمات تندوف لسبب بسيط هو أنني طالبت بالكشف عن مصير أحمد خالد الذي اختطف من قبل المخابرات الجزائرية منذ يناير 2019”.

وأوضح فاضل بريكة “لقد نددت أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي بتجنيد الأطفال من قبل جبهة +البوليساريو+ وأعمال العنف التي يرتكبها قادتها”.

وقال “من خلال هذه الشكاية ومثول هذا المجرم وغيره من قادة +البوليساريو+ أمام القضاء، أطالب بتحقيق العدالة لجميع ضحايا فظائع +البوليساريو+”.

وكان المدعو إبراهيم غالي الذي استقبلته إسبانيا بهوية جزائرية مزورة وبأوراق مزورة موضوع عدة شكايات في إسبانيا بتهم الاغتصاب والتعذيب والإبادة الجماعية والاختطاف.

وصدرت مذكرة توقيف في حق المسمى إبراهيم غالي من قبل السلطات الإسبانية في العام 2008. وفي العام 2013، وجهت إليه المحاكم الإسبانية لائحة اتهام طويلة.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق