عندُو غير فلوسْ موازين وحموضة رمضان.. لهذه الأسباب حرٌم العرايشي على المغاربة متابعة مباريات كأس أمم إفريقيا

2019-06-23T19:02:33+01:00
2019-06-23T19:20:46+01:00
رياضةسلايدر
23 يونيو 2019
عندُو غير فلوسْ موازين وحموضة رمضان.. لهذه الأسباب حرٌم العرايشي على المغاربة متابعة مباريات كأس أمم إفريقيا
رابط مختصر

الصٌَحافة _ الرباط

كشف مصدر موثوق لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أنٌَ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لم تفلح في تمكين الشعب المغربي من متابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها الجمهورية العربية المصرية، وذلك بالرغم من تواجد طاقم تلفزيوني من القناتين الأولى والرياضية بفوق الأراضي المصرية.

وأفاد نفس المصدر، أن المفاوضات من أجل شراء حقوق بث مباريات الفريق الوطني في كأس إفريقيا للأمم بمصر قد باءت بالفشل، وذلك يورد مصدر جريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، بعدما طالبت شبكة “بي إن سبورتس” المالكة للحقوق من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، مبلغ 12 مليار سنتيم مقابل الحصول على 12 مباراة فقط، أي مقابل مليار سنتيم للمباراة الواحدة.

هذا في الوقت الذي دفعت فيه الجمهورية الجزائرية، مبلغ 17 مليار سنتيم مقابل الحصول على حقوق البث الأرضي لـ 12 مباراة، بينما رفضت تونس الدخول في المفاوضات.

وأثار خبر فشل “SNRT” في مفاوضات شراء حقوق بث البطولة، ولو جزئياً، بسبب المطالب المالية الكبيرة للمالك الحصري للحقوق “بي إن سبورتس” القطرية، سخطا عارما في صفوف الشعب المغربي على مواقع التواصل الإجتماعي،  إزاء حرمانهم من متابعة هذا العرس الأفريقي المهم، لا سيما المقابلات التي سيخوضها الفريق الوطني بداية من الأحد.

وتساءل نشطاء مغاربة على “فايسبوك: “واش الجزائر أحسن منا”، في إشارة إلى شراء الجارة الجزائر لحقوق النقل بصفقة بلغت قيمتها 17 مليار سنتيم، فيما استكثر آخرون هذا المبلغ (12ملايير سنتيم) على شعب تواق لمتابعة مقابلات منتخب بلاده، في وقت تغدق ملايير السنتيمات على أعمال تلفزيونية “تافهة” جدا من قبيل ما يعرض من “حموضة” خلال كل شهر رمضان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!