على حدود البلدين.. مغاربة وجزائريون يحتفلون بتأهل “المحاربين” (فيديو)

9 يوليو 2019
على حدود البلدين.. مغاربة وجزائريون يحتفلون بتأهل “المحاربين” (فيديو)
رابط مختصر

الصٌَحافة _ وكالات

تناقل نشطاء مغاربة وجزائريون، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي “يوتيوب” و”فيسبوك” و”انستغرام”، مقطع فيديو يظهر مشاركة الشعب المغربي لجاره الجزائري فرحة الفوز، الذي حققه منتخب “محاربي الصحراء” على نظيره الغيني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الأحد، لحساب الدور ثمن نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليا على ملاعب مصر.

وأبرز الفيديو عشرات المواطنين المغاربة، متناسين خيبة أملهم في منتخب “أسود الأطلس”، الذي خرج من الدور نفسه على يد منتخب بنين، ووقفوا على الحدود الشرقية، قبالة مواطنين جزائريين في الجهة المقابلة، يتبادلون التحايا والهتافات، بعد تحقيق الجزائر للتأهل وظهوره القوي في البطولة الأفريقية.

وأكد نشطاء مغاربة، أن الفرحة التي أظهرها الجمهور المغربي لتأهل الجزائر، جاءت لتكريس التقارب الكبير بين الشعبين خلال البطولة، إذ لم يؤثر خروج المنتخب المغربي في هذا “التحالف”، واستمر الجمهور المغربي في دعم منتخب الجزائر، ووحد جهوده مع الجماهير الجزائرية، بعد إقصاء المغرب، وهي الحالة ذاتها التي شهدتها المقاهي في المدن المغربية، حيث تابع الجمهور المغربي بحماس مباراة الجزائر وغينيا، وتعالت الصيحات مع كل هدف سجله منتخب الجزائر، كما لو كان الأمر يتعلق بمنتخب المغرب.

ونقل الفيديو أجواء حماسية، بين مواطنين مغاربة على الحدود مع الجزائر، يهتفون باسم منتخب “الخضر” ويشيدون بظهوره القوي، في المقابل، وفي الجهة الحدودية الجزائرية، رد مواطنون جزائريون على هتافات المغاربة، الأمر الذي اعتبر نجاحاً لكرة القدم في صنع ما عجزت عنه الديبلوماسية، بعدما ذابت كلّ الخلافات السياسية بين النظامين، في لحظة كروية ميزتها سمة “خاوة خاوة”.

جدير بالذكر أن المنتخبين المغربي والجزائري يضمان في صفوفيهما لاعبين من أب وأم يتحدر أحدهما من المغرب أو من الجزائر، وكان ممكنا أن يلعب أي منهم في صفوف أي من الفريقين، وهي حالة فريدة في كرة القدم الأفريقية والدولية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!