علم المثليين يُرفرف فى سهرة كبرى بمهرجان موازين

28 يونيو 2019
admin
ثقافة وفنسلايدر
علم المثليين يُرفرف فى سهرة كبرى بمهرجان موازين

الصٌَحافة _ وكالات

أثار الحفل الغنائي لفرقة “مشروع ليلى” الذي أحيته ضمن فعاليات مهرجان موازين، الأحد الماضي، بمسرح محمد الخامس، استياء وغضبا عارمين وسط المغاربة، وذلك بعدما رفع أحد الحاضرين علم المثليين في الحفل.

ووفق منابر إعلامية محلية، فإن هذا الموقف لم يكن الأول الذي حدث مع هذه الفرقة الموسيقية، فقد تم رفع علم المثليين في حفل أحيته “مشروع ليلى” في مصر منذ عامين، الأمر الذي دفع بنقابة المهن الموسيقية في مصر إلى منع الفرقة من إحياء الحفلات أو الاشتراك فيها على أرضها.

علم المثليين  - الصحافة

وتعتبر فرقة مشروع ليلى، أبرز الفرق الموسيقية الحديثة في الشرق الأوسط، وأكثرها إثارة للجدل على صعيد الوطن العربي، خاصة أنها تميزت بنمط غنائها “للروك البديل” و”الإندي”، ودمجها بين الموسيقى الصاخبة والهادئة، والشرقية والغربية في نفس الوقت، وتتكون من 5 أعضاء هم: حامد سنو، هيغ بابازيان، فراس أبو فخر، كارل جرجس، إبراهيم بدر.

يذكر أنه في دورة 2015 من مهرجان موازين، أقدم عازف غيثار في حفل أحياه المغني العالمي باليسبو، على العزف على آلته التي كانت مصبوغة بألوان علم المثليين، والرسم على صدره العاري رقم 489 ووضع علامة الرفض عليه، في إشارة إلى الفصل الذي يجرم المثلية بالمغرب.

وينص القانون المغربي في الفصل 489 منه، بالحكم على كل من يتهم بممارسة الشذوذ الجنسي بالسجن لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات حبسا نافذة بالإضافة إلى الغرامة.ويثير مهرجان موازين في كل سنة جدلا بالمغرب، كان أشدها تلك النسخة التي ظهرت فيه المغنية الأمريكية جينفر لوبيز على القناة الثانية وهي تؤدي بعض الحركات الراقصة وبلباس فاضح استهجنها المغاربة قائلين إنها لا تليق ببلد إسلامي، بالإضافة إلى الأجور “الخيالية” التي تعلن بعض التقارير الإعلامية أن المغنيين يتقاضونها من أجل إحياء حفلات لمدة لا تزيد عن ساعتين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق