عضو اللجنة العلمية: حملة التلقيح ضد كورونا ستشمل الأطفال غير المتمدرسين قريبا

journalist2
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
18 سبتمبر 2021
عضو اللجنة العلمية: حملة التلقيح ضد كورونا ستشمل الأطفال غير المتمدرسين قريبا

الصحافة _ وكالات

بعد النجاح الذي شهدته حملة التلقيح ضد كورونا في صفوف التلاميذ بين 12 و 17 سنة، يستعد المغرب لتوسيع هذه الحملة لتشمل الأطفال غير المتمدرسين.

ونقل موقع ميديا 24 عن مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية، أنه تطبيقا لتعليمات جلالة الملك، سيتم توسيع حملة التلقيح لتشمل الأطفال المنقطعين عن الدراسة، حيث يتعلق الأمر بفئتين، الأولى تتمثل في الأطفال الغير متمدرسين والذين يتواجدون في محيط عائلي، حيث سيتعين على أولياء أمورهم اصطحابهم إلى مركز التلقيح على أن يتم مسك الهوية عن طريق البطاقة الوطنية، فيما تتمثل الفئة الثانية في الأطفال الذين يعيشون في وضعية الشارع، حيث ستقوم السلطات العمومية بالتنسيق مع الجمعيات العاملة في هذا المجال من أجل إدراج هؤلاء الأطفال في حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد التلاميذ الذين استفادوا من عملية التلقيح لحدود الساعة بلغ مليون تلميذ في ظرف 16 يوما من أصل إجمالي 3 ملايين تلميذ مستهدف.

المصدر: 2M

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق