عرس مغربي يلم شمل الجالية المغربية بمونتريال

2020-01-19T17:28:54-04:00
2020-01-20T14:18:03-04:00
الرئسيةثقافة وفنسلايدر
19 يناير 2020
عرس مغربي يلم شمل الجالية المغربية بمونتريال
رابط مختصر

الصحافة _ مونتريال

صور عبدالحق البوصيري

أسدل الستار ليلة أمس السبت عن الدورة الرابعة للعرس المغربي بالمجان في مدينة مونتريال بكندا، بحضور عدد كبير من أبناء الجالية المغربية المقيمة بكندا، يتقدمهم القنصل المغربي فؤاد القدميري.

فكرة “العرس المغربي بالمجان ” انطلقت منذ سنة لتشجيع الشبان ألمغاربة على الإقبال على الزواج، بحيث يتكفل المدعوون بدفع تكاليف العرس كاملة، ثم يقام الحفل حسب التقاليد المغربية الشائعة في تنظيم الأعراس.

IMG 20200119 WA0014 - الصحافة

وتزامت الدورة الرابعة للعرس المغربي بكندا مع تساقط ثلوج كثيفة، إلا أن ذلك لم يمنع المدعويين من الحضور بشكل مكثف، للاحتفال بالعروسين، وقضاء أوقات مرح قل ما تتاح للمهاجرين المغاربة في بلدان الغربة.

وقالت رئيسة جمعية العرس المغربي بكندا، فوزية فتيس في تصريح لها لجريدة الصحافة الإلكترونية، أن النسخة الرابعة كانت امتداد لتحارب سابقة مكنت المشرفين على الحدث من الاجتهاد أكثر لتوفير أجواء سعيدة تليق بمغاربة كندا، وبأنها سعيدة جدا بالحضور الوازن لعدد من الشخصيات المتميزة وسط جالية مغاربة كندا وعلى رأسهم السيد القنصل العام،

حفل أمس كان ناجحا على كل المستويات، حيث سادت أجواء عائلية بين الحاضرين، وتفنن المطرب الشعبي المغربي بوشعيب وفرقته الموسيقية في إمتاع العروسين والحاضرين بألوان مختلفة من الطرب المغربي الشعبي، والعربي، والأمازيغي.. حيث تعالت أصوات الحاضرين بالترديد خلفه في مختلف مراحل الحفل، لكلمات الأغاني المغربية التي يحفظونها عن ظهر قلب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!