عجز ميزانية الدولة بلغ 16.6 مليار درهم نهاية يونيو.. والحكومة تتوقع تحقيق معدل نمو بـ3.7 % في 2020

Journaliste
اقتصادسلايدر
25 يوليو 2019
عجز ميزانية الدولة بلغ 16.6 مليار درهم نهاية يونيو.. والحكومة تتوقع تحقيق معدل نمو بـ3.7 % في 2020

الصٌَحافة _ الرباط

الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، بأن الحكومة تتوقع تحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 3,7 في المائة خلال السنة المقبلة.

وقال مصطفى الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، “إن الآفاق المطروحة لنسبة معدل النمو الاقتصادي في سنة 2020 تشير إلى تحسن سيبلغ نسبة 3,7 في المائة، مع توقع معدل نمو يصل إلى 2,9 في المائة خلال السنة الجارية”.

من جانب آخر، أكد الوزير أن “هذه السنة شهدت تحسنا في عجز الميزانية ليس فقط على مستوى النسبة بل أيضا على مستوى القيمة المالية، بحيث تراجعت عن السنة الماضية بـ4,5 مليار درهم، حيث كان عجز الميزانية بلغ 21,1 مليار درهم، فيما بلغ مع نهاية يونيو المنصرم 16,6 مليار درهم”.

وأشار الخلفي إلى أن “الحكومة تسعى، طبقا لتوقعات السنوات المقبلة، إلى المحافظة على معدل عجز في حدود 3 في المائة”، مبرزا أن هذه الخطوة ستعزز من سلامة المالية العمومية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق