عجز الميزانية يرتفع إلى 43,5 مليار درهم

journalist3
اقتصادالرئسيةالمغربسلايدرفي الواجهة
13 سبتمبر 2020
عجز الميزانية يرتفع إلى 43,5 مليار درهم

الصحافة _ وكالات

سجلت الخزينة العامة للمملكة، ارتفاعا في عجز الميزانية، حتى متم شهر غشت الماضي.

وفي نشرتها الخاصة والإحصائيات المالية العمومية، أوضحت المؤسسة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن قيمة العجز بلغت 43,5 مليار درهم، مقابل 8 ر33 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما أوضحت الخزينة  أن هذا العجز يأخذ في الاعتبار الرصيد الإيجابي الذي أفرزته الحسابات الخاصة للخزينة ومصالح الدولة التي يتم تدبيرها بكيفية مستقلة والمحدد في

وبالنسبة للنفقات الصادرة في إطار الميزانية العامة،  فبلغت 7 ر245 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020، أي بتسجيل زيادة بنسبة 5 بالمائة مقارنة مع مستواها حتى نهاية شهر غشت 2019، تشير الخزينة مراجعة ذلك أساسا  إلى ارتفاع بنسبة 8 ر2 بالمائة من نفقات التسيير، و 8 ر9 بالمائة من النفقات الخاصة بالاستثمار .

المصدر: أحدات انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق