طلبة عالقون بكندا يناشدون الملك من أجل ترحيلهم إلى المغرب

2020-03-23T09:37:43-04:00
2020-03-23T09:44:32-04:00
الرئسيةسلايدرسياسةمغاربة العالم
23 مارس 2020
طلبة عالقون بكندا يناشدون الملك من أجل ترحيلهم إلى المغرب
رابط مختصر

الصحافة _ كندا

تلقت جريدة الصحافة الإلكترونية اتصالا من فاعلة جمعوية مغربية مقيمة بمونتريال تدعى بشرى أفايكان، تدعو فيه الساهرين على الجريدة توجيه نداء للملك محمد السادس من أجل ترحيل عشرات الطلبة المغاربة العالقين بكندا.

وجاء في اتصال السيدة أفايكان “هؤلاء الطلبة يعيشون التشرد بعدما تم إجلاءهم من الجامعات بسبب كوفيد19، ومنهم من لا يتوفر على مال يخول له إيجاد مأوى بديل، وقد يعانون من الجوع خلال الأيام المقبلة”.

من جهته، وجه الفاعل الجمعوي هشام كوماع نداء عبر  صفحة مغاربة كندا، يناشد فيه الملك ترحيل هؤلاء الطلبة إلى المغرب، على متن الطائرات الكندية التي تسافر الى المغرب فارغة من أجل استقدام الكنديين العالقين في المغرب إلى كندا.

وللتذكير فإن الجامعات الكندية طلبت من الطلبة مغادرة الجامعات بما في ذلك المساكن المخصصة للطلبة، لاحتواء فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره بين الطلبة، إلا أن الكثيرين لم يكونوا مستعدين لهذا المستجد، فوجدوا أنفسهم بدون مأوى.

السلطات الكندية تفاعلت مع عدد من الشكايات لمواطنين كنديين عالقين بالمغرب، فقررت إرسال طائرات تابعة لشركة إير كندا فارغة إلى المغرب من أجل ترحيلهم إلى كندا، ويتمنى هؤلاء الطلبة ألمغاربة ترحيلهم على متن تلك الطائرات نحو المغرب.

وفي ظل هاته الأجواء الاستثنائية التي يعيشها العالم، ومع إغلاق المغرب لحدوده الجوية، لم يتبقى أمام الطلبة ألمغاربة سوى التوجه إلى ملك المغرب محمد السادس بطلبهم من أجل إيجاد حل سريع لترحيلهم إلى وطنهم المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!