طفرة صناعة السيارات تتواصل بالمغرب.. مجموعة أمريكية تطلق هذا المصنع بطنجة

16 أغسطس 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
طفرة صناعة السيارات تتواصل بالمغرب.. مجموعة أمريكية تطلق هذا المصنع بطنجة

الصحافة _ الرباط

أعلنت مجموعة “بي بي جي” المتخصصة في طلا السيارات عن تدشين وبدء تشغيل وحدتها الصناعية بمدينة طنجة.

وقال روالد يوهانسن، نائب رئيس مجموعة “بي بي جي” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن انطلاق هذا المصنع يشكل مرحلة مهمة على درب تطوير الإمدادات المحلية ودعم الفاعلين في تصنيع السيارات التي تخرج من المصنع المغربي بطنجة.

وأضاف أن المغرب كان دائما واحدا من أهم البلدان الإفريقية والذي يشهد نموا سريعا في مجال قطاع السيارات. كما توقع أن يشهد إنتاج السيارات بالمغرب زيادة مهمة من خلال إنشاء وحدتين إنتاجيتين إضافيتين بحلول سنة 2030.

وذكرت مجموعة بي بي جي، المدرجة ببورصة نيويورك، أن المصنع الجديد سينتج المواد الأساسية لسيارات داسيا.

وتعد هذه الوحدة الأولى من نوعها في القارة الإفريقية بالمنطقة الصناعية الحرة بمدينة طنجة، وقريبة من مصنع المجموعة الفرنسية رونو بمنطقة ملوسة المنتج لعلامة “داسيا”.

وسينتج مصنع “بي بي جي” الأمريكي في مدينة طنجة مواد مانعة للتسرب تسمح بمزيد من المرونة في تصميم وتصنيع السيارات، هذا بالإضافة إلى عزم المجموعة العمل على الإنتاج المحلي للتكنولوجيا الإضافي للمواد اللاصقة والمواد المانعة للتسرب والطلاء لدعم مصنعي السيارات. ومن شأن هذه التكنولوجيا أن ترفع من الطاقة الإنتاجية بالمغرب، ومن تم تحقيق هؤلاء المصنعين لأهدافهم في مجال المركبات الكهربائية والخفيفة والمستدامة التي تقلص مستوى الضوضاء والاهتزاز.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق