طرده محمد السادس من الحكومة بسبب حصوله على الجنسية الإسبانية.. البرلماني الصحراوي لخريف يستثمر في الفندقة والمطاعم بمليوني درهم في العيون

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
23 سبتمبر 2019
طرده محمد السادس من الحكومة بسبب حصوله على الجنسية الإسبانية.. البرلماني الصحراوي لخريف يستثمر في الفندقة والمطاعم بمليوني درهم في العيون

الصحافة _ الرباط

يستعد كاتب الدولة السابق للشؤون الخارجية أحمد لخريف للاستثمار في مجال الفنادق والمطاعم وتنظيم الأحداث.

وكشف الموقع الإخباري “مغرب أنتلجنس” أن أحمد لخريف، أحدث شركة لهذا الغرض بالاشتراك مع محفوظ لخريف، أحد أقاربه.

وحسب المصدر نفسه، فإن الشركة الجديدة “Tassnime Sud” ستبدأ عملها برأسمال مسجل تبلغ قيمته مليوني درهم، وستتمركز أنشطتها في مدينة العيون التي تستفيد من امتيازات من حيث منح الدولة والإعفاءات الضريبية.

ويُشار إلى أن أحمد لخريف، هو عضو في حزب الإستقلال، كما أنه عضو حاليا في مجلس المستشارين. وكان سابقا كاتبا للدولة في حكومة عباس الفاسي، قبل أن يبعد من منصبه عام 2008 بناء على تعليمات من الملك محمد السادس. السبب؟ يتمثل في حصول أحمد لخريف، مثله مثل العديد من الصحراويين، على الجنسية الإسبانية.

وكان قد جاء في قصاصة مقتضبة نشرتها وكالة المغرب العربي، سنة 2008: «علمت حكومة صاحب الجلالة أن السلطات الإسبانية شرعت، منذ عدة شهور، في منح الجنسية الإسبانية للعديد من سامي المسؤولين المغاربة، وأن هذا الإجراء قد يجد تبريره في مسؤولية إسبانيا عن مناطق من المملكة المغربية كانت تخضع للحماية الإسبانية، وفي هذا السياق، قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، إنهاء مهمة السيد أحمد الخريف، ككاتب للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون».

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق