ضربة ديبلوماسية موجعة للإنفصاليين!.. جمهورية غيانا التعاونية تسحب اعترافها بـ”البوليساريو” وتعلن دعمها لشرعية المغرب في الصحراء

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
14 نوفمبر 2020
ضربة ديبلوماسية موجعة للإنفصاليين!.. جمهورية غيانا التعاونية تسحب اعترافها بـ”البوليساريو” وتعلن دعمها لشرعية المغرب في الصحراء

الصحافة _ الرباط

أعلنت (وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، جمهورية غيانا التعاونية تسحب اعترافها ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية غيانا، هاغ هيلتون تود، فيرسالة وجهها إلى ناصر بوريطة، أن “حكومة غيانا لن تعترف بعد الآن” ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

وتعتبر جمهورية غيانا التعاونية، التي يتزامن قرارها مع تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، البلد الرابع عشر من أمريكا اللاتينية والكاريبي الذي يسحب اعترافه بالكيان الوهمي منذ سنة 2010.

ويبلغ مجموع البلدان التي لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة 164 بلدا عبر العالم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق